لأول مرة في تاريخ السعودية: هكذا ستباع اسطوانات الغاز المنزلي وصدر الترخيص

السعودية رخصة لبيع الغاز بالمكائن الذاتية
كتب بواسطة: | نشر في  twitter

أصدرت وزارة الطاقة اليوم أول رخصة في المملكة العربية السعودية لنشاط بيع أسطوانات غاز البترول السائل (الغاز المنزلي) عن طريق مكائن البيع الذاتية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار توجه الوزارة لتعزيز كفاءة الطاقة وتوفير المزيد من الخيارات للمستهلكين.
إقرأ ايضاً:طريقة رفع دعوى في التسوية الودية عبر وزارة الموارد البشريةشوية احترام لكبير الدوري!! أول تعليق لـ "الحناكي" بعد الإعلان عن جدول الدوري للموسم الجديد

وبحسب الرخصة، سيتاح للمستهلكين شراء أسطوانات الغاز المنزلي واستبدالها بالاسطوانات الفارغة عن طريق مكائن البيع الذاتية المخصصة لذلك والتي سيتم نشرها في عدة اماكن منها محطات الوقود.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي وزارة الطاقة لتعزيز كفاءة الطاقة وتوفير المزيد من الخيارات للمستهلكين، حيث ستسمح مكائن البيع الذاتية للمستهلكين بشراء أسطوانات غاز البترول السائل في أي وقت ومن أي مكان.

وستساهم مكائن البيع الذاتية في الحد من الازدحام المروري أمام محلات الغاز، كما ستساعد في تقليل المخاطر.

وستتوفَّر مكائن البيع الذاتية لأسطوانات غاز البترول السائل، في محطات الوقود وأسواق التجزئة الكبيرة، بحيث تقدّم للمستهلكين على مدار اليوم، جميع الخدمات المتعلقة بغاز البترول السائل من شراء أسطوانات غاز جديدة، واستبدالها بالأسطوانات الفارغة، وشراء ملحقات الأسطوانات كالمُنظِّمات وغيرها. وقد صُمِّمت هذه المكائن لتكون مهيئة لربطها مع تطبيقات الهواتف الذكية؛ لخدمة المستهلكين على نحوٍ أفضل وأيسر.

تم تصميم هذه المكائن لتكون مهيئة لربطها مع تطبيقات الهواتف الذكية لخدمة المستهلكين على نحوٍ أفضل وأيسر.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | هيئة التحرير | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | X