بيريل يؤثر سلبًا على مكاسب أمريكا من النفط!! إليك آخر سعر للعقود الآجلة في جلسة الأربعاء

آخر سعر للعقود الآجلة
كتب بواسطة: رضا سمكي | نشر في  twitter

شهدت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام تراجع ملحوظ خلال تعاملات اليوم الأربعاء العاشر من يوليو وذلك جرّاء ما يحدث في الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد ولاية تكساس من إعصار مرعب وهو "بيريل" المدمر الذي ضرب الولاية منذ يومان.

حيث تراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي بنسبة 0.4% لتستقر الأسعار عند 85.40 دولار للبرميل بحلول منتصف الليل بتوقيت شرق الولايات المتحدة الأمريكية.
إقرأ ايضاً:قفزة جديدة في سوق الذهب! ارتفاع يضرب الأسعار مع بداية التعاملات الفورية للبيع والشراءحرارة مع محدودية في الرؤية! تعرف على أبرز الظواهر الجوية المتوقعة الثلاثاء وفقًا للأرصاد

 في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط خلال مستهل التعاملات بنسبة 0.6% لتستقر عند سعر 81.84 دولار للبرميل الواحد بحلول منتصف الليل بتوقيت جرينتش.

وقد لاحظت شركات النفط والغاز استئناف عملياتها بسرعة أمس الثلاثاء بسبب آثار الإعصار المدمر ومن المتوقع أن يكون تأثير ذلك على إنتاج النفط والغاز طفيفًا.

أما بشأن آراء الخبراء فقد صرح بعض المحللون في بنك ING قائلين: "تشير المؤشرات الأولية إلى أن أغلب البنية الأساسية للطاقة لم تتأثر بالحادث، فقد تم إغلاق بعض المصافي ومنصات النفط والغاز البحرية والموانئ ومرافق الغاز الطبيعي المسال كإجراء احترازي وقد استأنفت بعض هذه البنية الأساسية عملياتها بالفعل، مثل ميناء كوربوس كريستي ـ وهو مركز رئيسي لتصدير النفط الخام للولايات المتحدة".

اقرأ ايضاً
الرئيسية | هيئة التحرير | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | X