ما هو الافضل ايفون ام سامسونج

ما هو الافضل ايفون ام سامسونج
كتب بواسطة: رولا نادر | نشر في  twitter

في عالم التكنولوجيا الحديثة، تبتدع شركات الهواتف الذكية المتقدمة أجهزة متطورة تثير اهتمام المستخدمين حول العالم، تنافس بين هاتف iPhone من Apple وهواتف Galaxy من Samsung أصبحت محط انتباه المستهلكين، هذا المقال سيستكشف مزايا وعيوب كلٍ من هذين العملاقين، ليسلط الضوء على الجوانب المختلفة التي تميز كل منهما.

ما هو الافضل ايفون ام سامسونج


إقرأ ايضاً:عبر أبشر للتوظيف .. طريقة التقديم على الوظائف الشاغرةقفزة جديدة في سوق الذهب! ارتفاع يضرب الأسعار مع بداية التعاملات الفورية للبيع والشراء

حتى تستطيع أخذ قرار فيما يتعلق بمن الأفضل هاتف سامسونج أم أيفون، سنعرض لك مقارنة سريعة في بعض النقاط المهمة التي ستساعدك على أخذ القرار:

1- المعالجات

تقوم شركة Apple بالاعتماد على معالجاتها الخاصة المصنوعة داخل معاملها الخاصة، والتي تعرف باسم "سيليكونات أبل" (Apple Silicon). يأتي هذا بعدما انتقلت Apple من استخدام معالجات Intel في نهاية عام 2020، يشمل بين معالجات Apple الرئيسية "A17 Pro، A16 Bionic، A15 Bionic".

أما شركة Samsung، فتعتمد على معالجات Qualcomm Snapdragon 835 أو Samsung Exynos 8895 ثماني النواة في هواتفها المخصصة للألعاب، يُعتبر معالج Qualcomm Snapdragon 835 من بين أقوى المعالجات المستخدمة في الألعاب والتطبيقات الثقيلة، ويتفوق على نحو متقارب على معالجات Apple من حيث الأداء والاستقرار، وبذلك يظهر أن هواتف Samsung وApple تُقدمان أداءً متساويًا من خلال معالجاتهم، ولا يمكن التفضيل بينهما من هذا الناحية.

2- الشاشة

تستخدم شاشات أجهزة Apple تقنية OLED، والتي يتم إنتاجها بواسطة شركتي Samsung وLG، هذين الاثنين هما المنتجان الوحيدان لشاشات OLED في العالم، ويتميز كل منهما بتقنيته الخاصة؛ Samsung مع تقنية Super AMOLED وLG مع تقنية POLED.

يعتبر من الواضح أن شركة Samsung تتفوق في هذا المجال حيث تُعتبر شاشاتها من أفضل الشاشات في العالم من حيث الدقة وتوازن الألوان، وبناءً على هذه النقطة، يظهر تفوق هواتف Samsung على هواتف Apple فيما يتعلق بدقة الشاشة.

3- الكاميرات

من حيث تكنولوجيا التكبير، تبرز هواتف سامسونج بأداء أفضل عبر تقنية "ZOOM" بالمقارنة مع هواتف آبل، ومع ذلك عند النظر إلى دقة التصوير والإعطاء الدقيق للألوان، تتفوق هواتف iPhone على منافستها من سامسونج، وذلك بفضل ميزة الذكاء الاصطناعي التي تم تضمينها في تقنيات التصوير لديها.

4- الهيكل الخارجي

تعتمد معظم هواتف سامسونج على تكنولوجيا البناء باستخدام الزجاج والمعدن كمواد رئيسية للهياكل الخارجية، فعلى سبيل المثال في هواتفها الرائدة مثل سلسلة Galaxy S وGalaxy Note، تستخدم سامسونج زجاج Gorilla Glass للواجهة الأمامية والخلفية، مع إطار معدني يعزز التصميم.

أما في حالة هواتف iPhone التي تقدمها شركة Apple، تأتي ببنية مصنوعة من الزجاج والفولاذ المقاوم للصدأ أو الألومنيوم، وذلك اعتمادًا على طراز الهاتف، على سبيل المثال كانت هواتف iPhone 12 تستخدم زجاج Ceramic Shield على الواجهة الأمامية، وهو نوع من الزجاج المعزز تم تطويره بالتعاون مع شركة Corning، وفيما يتعلق بالهيكل الخارجي، يتم استخدام الألومنيوم في بعض الطرازات لتحقيق التوازن المثلى بين المتانة والأداء.

 

في نهاية المطاف، تعتمد اختيارك بين هاتف iPhone وهاتف Galaxy على احتياجاتك وتفضيلاتك الشخصية، بينما يُقدم iPhone تجربة استخدام سلسة ومتكاملة، يتميز Galaxy بالتنوع والتقنيات المتقدمة، في النهاية يظل الاختيار لك، فكل منهما يقدم تجربة فريدة تلبي احتياجات مختلفة.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | هيئة التحرير | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | X